استمتع داخل الواجهة البحرية الدمام افضل 8 انشطة ترفيهية

قيم هذا{المكان}

الواجهة البحرية الدمام ليست مكانًا سياحيًا مغلقًابل هي بمثابة جزء من ساحل الدمام على الخليج العربي، الساحل ومحيطه الممتدين على مساحة حوالي 4 كيلومتر مربع ويزيد بذلك يمكننا أن نتوقع حجم وتنوع الأنشطة والممارسات المختلفة التي يوفرها هذا الامتداد الكبير، ويمكننا أيضًا الوقوف على أسباب الإقبال عليه كأحد أهم مقومات السياحة في الدمام سوف نقدم لكم افضل الانشطة الترفيهية داخل الواجهة البحرية في الدمام

الواجهة البحرية الدمام

واجهة الدمام البحرية من اهم الاماكن السياحية في الدمام تقع في الجهة الغربية لشارع الملك عبد الله بن عبد العزيز تسمى منتزه الملك عبد الله، وهي تقابل جزيرة المرجان في الدمام وقرية الدلفين الترفيهية مباشرةً.إن واجهة الدمام البحرية تتميز بمساحتها الكبيرة  وفي الفقرة التالية سوف تتعرف على معلومات قيمة حول الواجهة البحرية الدمام

الواجهة البحرية الدمام

نبذة عن الواجهة البحرية في الدمام

تم افتتاحها في يوم الثلاثاء بحضور سمو الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود يتميز المشروع بالفخامة وبمساحة كبيرة حيث بلغ طوله 4 كيلو مترات ويشتمل على ممشى للزوار بلغ طوله 8 كيلو مترات مما يجعله أطول من واجهة مدينة الخبر لمرتين ونصف المرة. ورعى المصممون في رسم خريطة الواجهة إضافة المشاريع الترفيهية للصغار والكبار حيث يضم موقعاً مخصصاً للاحتفالات بارتفاع 6 أمتار عن سطح البحر ومنصة خاصة للحضور تبلغ مساحتها 17 متراً مربعاً.

وتعد الواجهة البحرية الأضخم في مشاريع الترفيه حيث تشتمل على وسائل متنوعة مثل توفير صالة للعبة البولينج ومتحف لعرض المقتنيات التاريخية والتراثية وصالة للمعارض متعددة الأغراض كما يتوفر على الشاطئ مرسى لمطعم عائم ومرسى لقوارب هواة الصيد وشاطئ رملي يضم ملاعب لكرتي السلة والقدم. ولمحبي التسوق تعتزم البلدية بناء أسواق (القيصرية) على واجهة الدمام وهي عبارة عن أسواق شعبية لبيع التذكارات والمنتجات التراثية وتمتد كشريط على الساحل وتتميز بنمط معماري تراثي بالإضافة إلى مشاريع ستطرح للاستثمار مثل تخصيص صالة لألعاب الليزر.

ولإضافة صورة جمالية للواجهة زود الموقع بمعالم أثرية ونوافير ماء موزعة بين الموقع وداخل البحر بحيث تضخ الماء إلى ارتفاع 35 متراً ويستطيع الزوار مشاهدتها عن بعد ويعطي رذاذ الماء ألواناً مع حركة الرياح. ويوفر الموقع مساحة تصل إلى 155 الف متراً مربعاً لمواقف السيارات بواقع 3 آلاف موقف.

افضل الانشطة في واجهة الدمام البحرية

هذه مجموعة من الانشطة الترفيهية لقضاء اجمل الاوقات بصحبة العائلة في الواجهة البحرية للدمام.

ممارسة الرياضة

تم تمهيد الواجهة بممر للمشي بلغ طوله حوالي 8 كم، مما يُعطي لها طابع خاص مناسب للقيام بالرياضات المُفضلة من مشي أو ركض أو ركوب الدراجات، كما يوجد بالواجهة صالة لألعاب البولينج، كما تم التخطيط لإدخال صالة ألعاب الليزر التي سوف تُحدث طفرة كبيرة للواجهة واستقطاب نسبة أكبر من الزوار، كما يمكنكم التوجه إلى ملعب الواجهة البحرية على بُعد 650 متر فقط من مركز الواجهة، والاستمتاع بممارسة لعب كرة القدم.

الاستمتاع بألعاب الأطفال

تضم الواجهة منطقة لألعاب الأطفال؛ يُمكن ترك الأطفال بها لمزيد من الاستمتاع أثناء الجلوس للاسترخاء عل الشاطئ، كما يُمكنكم اصطحاب أطفالكم والتوجه إلى قرية الألعاب التي تبعُد مسافة 2.6 كم فقط عن واجهة الدمام البحرية أو ما يُعرف باسم “منتزه الملك عبدالله” بالدمام.

التسوق وشراء الهدايا

إن كنتم من مُحبي التسوق واقتناء كل ما هو جديد؛ فالطبع ستجدون كل ما ينال إعجابكم في السوق الشعبي الذي سوف يتم افتتاحه مستقبلاً، أو حتى التسوق من المعارض التي تُقام بصالة المعارض الموجودة على الواجهة.

زيارة الأماكن السياحية القريبة

يعتبر متحف الدمام الإقليمي أحد الأماكن السياحية والترفيهية القريبة من الواجهة البحرية؛ حيث يبُعد فقط مسافة 500 فقط عنها، حيث يُعد المتحف تحفة معمارية وأثرية رائعة تضم 7 قاعات تعليمية وترفيهية، تضم القاعات العديد من القطع الأثرية؛ فضلاً عن قاعة المأثورات الإسلامية، وقاعة التراث الشعبي.

الاسترخاء والجلوس على المقاعد

يعتبر كورنيش الدمام الواجهة البحرية أجمل الأماكن التي يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بمشاهدة النوافير الراقصة الموجودة بمنتصف مياه الخليج، حيث ينتشر بطول واجهة الدمام البحرية مقاعد وأراضي خضراء مزروعة بالأشجار، تسمح بالجلوس والاستمتاع بتناول المثلجات والمشروبات.

صيد الأسماك

يُمكن لهواة الصيد الاستمتاع بقضاء الوقت في صيد الأسماك الغريبة من مياه الخليج، حيث تم تخصيص منطقة للصيد ومرسى لقوارب الصيد، بمساحة تبلغ 14000م2 تسمح للزوار من الاستمتاع بهوايتهم المُفضلة، كما يُمكن جلب أدوات الصيد إما بشكل شخصي أو تأجيرها من أماكن تأجير أدوات الصيد المنتشرة بطول الواجهة.

دخول المطاعم

تتميز مطاعم الواجهة البحرية بالدمام بالقرب منها، حيث يُمكنكم التوجه لأقرب تلك المطاعم وقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء، لا سيما مطعم القرية الشعبية بالدمام؛ الذي يُقدم أشهى الأكلات الشعبية في جو تراثي فريد من نوعه، ليس هذا فحسب وإنما يُمكن أخذ جولة سريعة بمتحف القرية قبل أو بعد تناول الطعام، كما تنتشر العديد من المقاهي التي تُقدم المشروبات المختلفة، من بينها مقهى البهو بالقرية الشعبية.

الاستمتاع بمشاهدة النوافير

تحظى واجهة الدمام البحرية باهتمام كبيرة من تجاه المعنيين بتطوير وتصميم الواجهة، حيث يوجد 6 نوافر مُوزعة على طول الواجهة بوسط الماء، فضلاً عن الموجودة داخل المكان، تم تصميم النوافير بطريقة تسمح بضخ الماء لارتفاع 35 متراً فوق سطح الماء، مع إضاءات مميزة تُعطي بهجة أثناء تناثر الماء، لذا؛ تُقام العديد من فعاليات الواجهة البحرية بالدمام بِفضل جوها المميز وتصميمها الفريد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.