اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين نسبة قبول 99%

5/5 - (17 صوت)

أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين حيث تعتبر فيزا شنغن من الأوراق التي يرغب عدد كبير من الأشخاص سواء من حاملين الجنسية السعودية أو من المقيمين فيها من الحصول على هذه الفيزا ومن ثم استخدامها والتعامل معها، كما أن هناك بعض الأوراق الرسمية الهامة جدا والتي لابد من إحضارها جميعا حتى يتم الحصول على هذه الفيزا بمنتهى البساطة والسهولة.

يقوم عدد كبير من الأشخاص الموجودين في الكثير من دول العالم العربي بدفع الكثير من الأموال وذلك للحصول على فيزا شنغن ومن ثم التمتع بكافة الامتيازات التي توفرها هذه الفيزا لهم، ورغم دفع هذه الأموال الكثيرة إلا أنه لا يمكن الحصول عليها في الكثير جدا من الأوقات.

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين
اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

‏هذا الأمر ليس له علاقة بسهولة أو صعوبة التأشيرة أو اسم السفارة التي سوف يتقدم بها المواطن المصري او المواطن الكويتي، ‏وذلك لأن السفارات تنظر في هذه الحالة إلى الوضع الاقتصادي لجنسية المتقدم على الفيزا.

أهمية الوضع الاقتصادي تتمحور حول الخوف مخالفة قواعد تأشيرة شنغن، ‏والمقصود هنا أن السفارات الأوروبية تعتبر أن نسبة كسر فيزا شنغن من المواطن المصري من أجل البقاء للعمل في أوروبا، اكبر من المواطن الكويتي.

وبالتالي سوف يكون الحصول على الفيزا بالنسبة لحامل باسبور الكويت عند التقديم على فيزا شنجن أسهل من المواطن المصري.

‏بشكل عام من يقدم ملف مكتمل يحصل على التأشيرة الأوروبية، ولكن كما أوضحنا بعض الجنسيات تمتلك حظوظ اكبر لأسباب مختلفة، وأهم هذه الأسباب هو السبب الذي ذكرناه اليوم.

فيزا شنغن ‏‏ليتوانيا

تعد ليتوانيا من اسهل الدول التقديم على تأشيرة شنغن من المملكة العربية السعودية، وذلك لأن نسبة الرفض لجميع الجنسيات قليلة جدًا ولا تتعدى 2 بالمائة مقارنة بسفارات دول أخرى مثل السفارة السويسريه في السعودية.

شاهد أيضًا:غرامة تأخير تجديد الإقامة لدى الجوازات السعودية

فيزا شنغن اليونان

اليونان أيضًا من الدول التي تمنح تأشيرتها مقابل نسبة رفض قليلة جدًا لا تتخطى 5 بالمائة للرفض، مقارنة بالكثير من ‏سفارات شنغن، وبالتالي من يرغب في التقديم على تأشيرة من السعودية، يمكن التقديم ‏على تأشيرة شنغن اليونان.

فيزا شنغن لاتفيا

‏هناك ‏سفارات أخرى ‏مثل سفارة ‏لاتفيا يمكن التقديم على الشنغن من خلالها، ‏ولكن يظل الخيار الأفضل هو تجهيز ملف قوي لتجنب رفض التاشيرة، وبعد ذلك يأتي دور السفارة، ويمكنكم مشاهدة هذا الفيديو والذي تحدثنا فيه عن أسهل السفارات للتقديم على تأشيرة الشنغن.

طريقة الحصول على اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين

يمكن الحصول على أسهل فيزا شنغن بسهولة شديدة من السعودية لجميع المقيمين فيها، ولكن هناك عدد بسيط من الإجراءات التي من الضروري أن يتم الالتزام بها حتى يمكن الحصول على هذه الفيزا.

يمكن الحصول على فيزا شنغن بعدة طرق مختلفة ولكن طريق السياحة من أفضل وأبسط الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على هذه الفيزا، حيث أنه من الضروري أن يتم تسجيل أو تقديم بعض الأوراق الخاصة برغبة ذلك الشخص في السياحة ومن ثم يتمكن هؤلاء الأشخاص أو المقيمين في المملكة العربية السعودية من الحصول على هذه الفيزا بسهولة.

لابد من القيام بحجز تذكرة حقيقة وغير منتهية حيث أن التذكرة المنتهية سوف تؤدي إلى وجود صعوبة شديدة في الحصول على فيزا شنغن ولذلك لابد من وجود تذكرة حجز حقيقية وموجودة بالفعل في مكاتب الطيران.

تساعد الجهات المختصة بفيزا شنغن أو بالتأشيرات الخاصة بالسفر والانتقال بمد فترة سماح تصل إلى ثلاثة شهور حتى يتمكن المقيمين في المملكة العربية السعودية من السفر والانتقال وخاصة في هذه الفترة أو بعد مرورها بحوالي سبعة أيام فقط لا غير.

تقوم القنصلية التركية في الكثير جدا من الأوقات بتسليم فيزا شنغن لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية والراغبين في الحصول على فيزا شنغن بسهولة وخاصة بعد مرور يوم واحد فقط أو يومين من التقديم على هذه الفيزا أو تقديم الأوراق الرسمية والخاصة بالحصول عليها.

ورغم أن القنصلية التركية تقوم بتسليم فيزا شنغن بعد يوم أو يومين فقط إلا أن هناك بعض القنصليات والتي تقوم بتسليم هذه الفيزا بعد مرور خمسة عشر يوم كحد أقصى وذلك إلى جانب المقابلة الشخصية التي تحتاج إليها هذه القنصليات حتى يمكن الحصول على هذه الفيزا.

شاهد أيضًا:ما هي مدة موافقة وزارة الداخلية على نقل الكفالة

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا شنغن

يمكن الحصول على أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين وذلك في حالة توافر عدد من الأوراق الرسمية والتي تم استخراجها من بعض الجهات الحكومية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

حتى يتم الحصول على فيزا شنغن لابد من أن يمتلك هذا الشخص حساب في أحد البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، ولابد من أن يقدم أيضا ورقة صادرة من هذا البنك وتوضح كافة التعاملات بين هذا الشخص والبنك الذي يتعامل معه في أخر ستة شهور فقط لا غير.

لابد من القيام بدفع الرسوم المطلوبة والخاصة بالحصول على فيزا شنغن، وتعتبر هذه الرسوم مناسبة تماما ويمكن توفيرها بسهولة ويسر، وتقوم الجهات الحكومية والمسؤولة عن ذلك الأمر بعدم إرجاع هذه الرسوم مرة أخرى لأي شخص يتم رفض الفيزا الخاصة به.

يتم الحصول على أسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين خلال خمسة عشر يوما فقط من تقديم الأوراق الخاصة بالحصول عليها ودفع الرسوم أيضا، حيث لا يمكن الحصول على هذه الفيزا قبل هذه المدة بأي حال أو شكل.

قامت السفارة المختصة بذلك الأمر والموجودة في المملكة العربية السعودية بتوفير رابط أو موقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية الانترنت، ويساعد الدخول على هذا الموقع الإلكتروني في تحديد المقابلة الخاصة بالحصول على هذه الفيزا، ولا يمكن أن يحصل أن شخص سواء من دولة السعودية أو من المقيمين فيها على هذه الفيزا إلا في حالة تحديد هذه المقابلة والذهاب إليها في المواعيد المحددة أيضا.

شاهد أيضًا:طريقة نقل كفالة سائق خاص الخطوات و رسوم النقل

متطلبات فيزا شنغن المقيمين في السعودية

هناك عدد من الأوراق والمستندات الرسمية التي لابد من الحصول عليها وذلك قبل التقديم للحصول على فيزا شنغن من الجهات المعنية أو المتخصصة في ذلك الأمر.

لابد من أن يمتلك هذا الشخص الذي يريد الحصول على فيزا شنغن بكافة تأمين خاصة بالسفر إلى جميع الدول الأوروبية، وتعتبر هذه الوثيقة الرسمية ضرورية جدا ولا يمكن بأي شكل قبول الأوراق الخاصة بالحصول على هذه الفيزا إلا عند توافر بطاقة التأمين.

يعتبر من الضروري جدا والمهم أن يتم تقديم ورقة أو شهادة رسمية تؤكد حجز ذلك الشخص في إحدى الفنادق الموجودة في دول أوروبا والإقامة فيها أيضا لفترة مناسبة من الوقت، حيث تؤكد هذه الوثائق على مصداقية هذا الشخص ومن ثم يمكن أن يحصل على هذه الفيزا بسهولة شديدة.

شاهد أيضًا:رابط الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

كيفية التسجيل في فيزا شنغن للمقيمين في السعودية 

من الضروري أن يقوم جميع الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية بعدد بسيط من الخطوات والتي من خلالها يمكن التسجيل على الشبكة العنكبوتية الانترنت الحصول على فيزا شنغن والذي لا يستطيع هؤلاء الأشخاص من الاستغناء عنها.

لابد من الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالسفارة والذي يتوافر على الشبكة العنكبوتية الانترنت أو في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن ثم القيام بالحجز أو بتقديم طلب للحصول على فيزا شنغن، وعند الذهاب إلى المقابلة الخاصة بهذه الفيزا لابد من طباعة هذه الورقة أو الوثيقة الرسمية ومن ثم تقديمها للمسؤولين عن الموافقة على هذه الفيزا أو رفض الحصول عليها.

لابد من أن يقوم ذلك الشخص الراغب في الحصول على فيزا شنغن بالدخول على الرابط أو الموقع الإلكتروني ومن ثم يقوم بإدخال جميع البيانات أو المعلومات الشخصية المطلوبة، ومن الضروري أن يقوم ذلك الشخص بمراجعة هذه البيانات وذلك قبل القيام بالضغط على كلمة إرسال والتي تظهر بشكل واضح أسفل هذه البيانات.

من المهم أن يقوم هذا الشخص بتقديم عدد اثنين من الصور الشخصية الخاصة به، ولابد من أن تكون هذه الصور ذات خلفية بيضاء ويكون الوجه واضح فيها جدا أي نسبة صورة جواز السفر إلى حد كبير.

من الضروري أن يمتلك ذلك شخص جواز سفر ساري ويوجد فيه أيضا عدد من الأختام الفارغة حتى يتم الختم عليها ومن ثم الحصول على التأشيرات أو فيزا شنغن ومن ثم التمتع بكافة الامتيازات الموجودة في هذه الفيزا.

شاهد أيضًا:شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية السعودية

سعر فيزا شنغن بالريال السعودي

يختلف السعر الخاص بفيزا شنغن تبعا لعدد من العوامل الهامة جدا، وتعتبر هذه الأسعار مناسبة تماما ويمكن دفعها بسهولة ويسر وخاصة عند بعد اكتمال جميع الأوراق المطلوبة والخاصة بالحصول على هذه الفيزا للمقيمين في المملكة العربية السعودية.

يمكن لجميع الأطفال الموجودين في المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها من الحصول على فيزا شنغن مجانا وبسهولة شديدة جدا، حيث لا يحتاج من هؤلاء الأطفال سوى عدد من الصور وشهادات الميلاد الخاصة بهم أيضا.

يمكن لجميع الأطفال وخاصة من عمر 6 سنوات إلى عمر 12 سنة من الحصول على فيزا شنغن وذلك بتقديم عدد من الأوراق ودفع حوالي 158.2 ريال سعودي فقط لا غير، وفي هذه الحالة يمكن الحصول على هذه الفيزا في الفترة أو المدة المحددة لذلك الأمر.

يقوم جميع الأشخاص وخاصة البالغين عن 12 سنة من دفع حوالي 271.2 ريال سعودي وذلك مع بعض الأوراق المطلوبة حتى يمكن الحصول على هذه الفيزا بطريقة صحيحة وخالية تماما من أي أخطأ أو مشكلات أخرى.

شاهد أيضًا:طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة absher.sa

شروط الحصول على فيزا شنغن للمقيمين في السعودية

هناك عدد بسيط جدا من الشروط والتي من الضروري أن تتوافر في جميع الأشخاص الراغبين في الحصول على فيزا شنغن، ويؤدي عدم توافر اي شرط من هذه الشروط الهامة جدا إلى عدم الحصول على هذه الفيزا أو التمتع بها.

من الضروري أن يمتلك ذلك الشخص تأمين اجتماعي وتأمين صحي أيضا، كنا أنه من الضروري أن يكون هذا التأمين الصحي متوفر طوال فترة تواجده في هذه الدولة المميزة.

يؤدي عدم توافر ذلك الشخص لجواز سفر ساري إلى عدم امتلاكه لهذه الفيزا، ومن ثم فإنه من الضروري جدا أن يمتلك ذلك الشخص جواز سفر ساري وخاصة في الفترة التي يرغب فيها في السفر أو في الحصول على هذه الفيزا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.